المغربتقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

انتخابات المغرب : الأحزاب تستعين بأسماء رياضية وفنية لكسب ثقة المواطنين

لجأت عدد من الأحزاب السياسية إلى تزكية بعض الأسماء المشهورة، سواء في مجال الفن أو الرياضة بالمغرب، خلال الاستحقاقات الانتخابية، لكسب ثقة المواطنين.

واختار حزب “التجمع الوطني للأحرار” المراهنة على فنانات معروفات، حيث قرر تزكية الممثلة فاطمة خير، من أجل الترشح كوكيلة للائحة الجهوية للنساء في جهة الدار البيضاء سطات.

كما تم ترشيح الممثلة والسيناريست كليلة بونعيلات للدفاع على لواء حزب التجمع الوطني للأحرار، على مستوى جهة سوس ماسة، بالإضافة إلى تواجد مجموعة من الأسماء الأخرى داخل الحمامة من بينهم البطلة الأولمبية نوال المتوكل عضو المكتب السياسي للحزب بإقليم سيدي سليمان.

كما يعول الأحرار على شعبية هشام آيت منا، رئيس فريق شباب المحمدية، لكسب معركة الانتخابات بدائرة المحمدية.

فيما رشح حزب الحركة الشعبية، البطل الرياضي السابق في رياضة كيغ بوكسينغ مصطفى الخصم بدائرة الصخيرات-تمارة، بعدما قام امحند العنصر باقناعه ببرنامج الانتخابي، نفس الأمر ينطبق على الحكم الدولي، رضوان جيد، الذي تم ترشيه كوكيل للائحة السنبلة على مستوى دائرة مدينة أكادير إداوتنان.

أما سعيد الناصري، رئيس الوداد الرياضي، فقد ركب جرار البام في دائرة آنفا بمدينة الدار البيضاء، حيث يعول البام عليه لجلب أكبر عدد من جماهير القلعة الحمراء.

فيما قرر حزب الاستقلال الذي يقوده نزار بركة، تزكية حكيم بنعبد الله، رئيس فريق نهضة بركان، لكرة القدم، على مستوى دائرة بركان، المعروف بشعبيته على مستوى المنطقة.

المصدر : الجريدة 24 بتاريخ 01 سبتمبر 2021

لقراءة الخبر من مصدره اضغط هنا

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق