المغربتقاريرسياسيةشؤون إفريقية

المغرب : الوزير الحسن عبيابة يدعو قيادة الإتحاد الدستوري إلى مساندة حكومة أخنوش

دعا القيادي في الإتحاد الدستوري والوزير السابق في قطاع الثقافة والشباب والرياضة الحسن عبيابة، قيادة حزبه إلى مساندة الحكومة المقبلة التي يرأسها عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار.

وأوضح الحسن عبيابة في تصريح لجريدة “العمق”، أن المغرب مقبل على مرحلة فاصلة في تاريخه السياسي، ومرحلة حاسمة للحفاظ على سيادته، مبرزا أن دعوته هاته جاءت “بعد تفكير عميق ودراسة للأحداث والمستجدات السياسية، وبعد تحليل للنتائج الإنتخابية بكل أبعادها السياسية والإجتماعية والتقنية”. وشدد عضو المكتب السياسي للاتحاد الدستوري على أن “الحكومة المقبلة ليس لها أي خيار إلا النجاح وتلبية احتياجات المواطنين المتعطشين إلى مغرب أفضل يعيش فيه الجميع بحرية وكرامة”.

وأضاف: “وبما أن الحكومة المقبلة جعلها الناخب المغربي في المراتب الأولى وفق إنتخابات ديمقراطية ومقبولة من طرف الجميع، فإنني أدعو إخوتي في قيادة الإتحاد الدستوري إلى مساندة الحكومة المقبلة سياسيا وبرلمانيا”. وأكد أن الحكومة المقبلة، “ستنزل النموذج التنموي الذي شارك فيه الجميع، وستشرف على أوراش كبرى ستحدد ملامح دولة المغرب الصاعدة، كما أن التحديات الداخلية والخارجية تجعلنا نساند الحكومة في ولايتها دعما لهذه المرحلة بكاملها، مقابل المصلحة العامة، حتى تتمكن هذه الحكومة من تحقيق برنامجها”.

وجدد عبيابة على “أن الإنتخابات ليست هدفا في حد ذاتها، وإنما هي آلية لتكوين مؤسسات قوية تعمل من أجل النهوض بالبلاد، ونحن بحاجة إلى حكومة قوية تعبر بالمغرب إلى مصاف الدول المتطورة”.

المصدر : العمق المغربي بتاريخ 24 سبتمبر 2021

لقراءة الخبر من مصدره اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق