إقتصاديةالمغربتقاريرشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

لهذا السبب قرر المغرب تعليق رحلاته الجوية مع روسيا

كشفت وكالة ايفي الاسبانية للأنباء نقلا عن مصدر رسمي مغربي أن قرار السلطات المغربية وقف رحلاته الجوية المباشرة ابتداء من أول أمس الخميس مع روسيا أملته دواعي صحية حيث اتخد كإجراء وقائي ضد انتشار فيروس كورونا .

ذات المصدر أضاف أن هذا الإجراء التقييدي سيؤثر على ثلاث رحلات أسبوعية بين الدار البيضاء وموسكو ، تديرها شركة الخطوط الملكية المغربية وشركة الخطوط الجوية الروسية إيروفلوت وسيبيريا إيرلاينز.

و كانت السفارة الروسية في الرباط قد أعلنت أن السلطات المغربية قررت تعليقاً مؤقتاً للحركة الجوية المباشرة بين روسيا والمغرب اعتباراً من 5 أكتوبر الجاري.

وذكرت السفارة، في بيان على صفحتها في الفيسبوك، أن “السلطات المغربية أبلغتها بقرار تعليق الرحلات الجوية المباشرة بين روسيا والمغرب”، مشيرا إلى أن “الرحلات الجوية العابرة لدول ثالثة لا تخضع لهذه القيود”.

وحث البيان، المسافرين في الرحلات المباشرة الملغاة، على “ضرورة الأخذ بعين الاعتبار هذه المعلومات”.

قرار المغرب تعليق الرحلات الجوية المباشرة مع روسيا تزامن مع تسجيل البلد الأورو اسيوي أول أمس الثلاثاء ، حصيلة وفيات قياسية جراء جائحة كورونا، للمرة الثالثة خلال أكتوبر الجاري؛ فيما تجاوزت الإصابات اليومية بالفيروس 25 ألفًا.

وأبلغت فرقة العمل الروسية لمكافحة كورونا، عن تسجيل 25 ألفا و110 إصابات و895 وفاة بالفيروس، خلال نفس اليوم ،وهي أعلى حصيلة يومية للوباء بروسيا .

المصدر : العلم بتاريخ 06 أكتوبر 2021

لقراءة الخبر من مصدره اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق