المغربتقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

المغرب : الاتحاد الاشتراكي يخصص 300 مليون سنتيم لتنظيم مؤتمره الـحادي عشر :

أنفق حزب الاتحاد الاشتراكي على الإعداد لمؤتمره الوطني الحادي عشر، إلى حدود اليوم، ما يقارب 200 مليون سنتيم، حسب ما كشف عضو مكتبه السياسي محمد محب، موضحا أن الحزب لن يتجاوز ميزانية 300 مليون سنتيم كميزانية إجمالية لعقد المؤتمر. وأضاف المتحدث، في ندوة صحفية نظمها المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي اليوم الثلاثاء بالرباط، أن الميزانية المخصصة للمؤتمر هي 3 ملايين درهم، أنفق منها إلى حد الآن مليوني درهم.

وأوضح محب، رئيس لجنة الإعداد المادي واللوجيستيك المنبثقة عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الحادي عشر، أنه تم إنفاق 100 ألف درهم في إعداد وتهيئ كل منصة من المنصات الـ12 التي ستحتضن تنظيم المؤتمر عن بعد.

وأشار المتحدث إلى أن ما يتم إنفاقه في سبيل الإعداد للمؤتمر الحادي عشر من صميم الإمكانيات المالية للحزب، مشيرا إلى أن الاتحاد الاشتراكي لن يستفيد من دعم الدولة في هذه المحطة التنظيمية لأنها تأخرت عن موعدها ببضعة أشهر.

مؤتمر الاتحاد الاشتراكي المقرر عقده في نهاية الشهر الجاري، سيجري تنظيمه عن بعد عبر 12 منصة بكل الجهات بالإضافة إلى منصة مركزية في مدينة بوزنيقة، حسب ما كشف المكتب السياسي. وكشف المصدر ذاته أن المنصات كلها ستكون جاهزة ابتداء من غد الأربعاء، حيث خصصت لكل جهة ترابية منصة، باستثناء جهتي الداخلة وادي الذهب والعيون الساقية الحمراء اللتان خصصت لهما منصة واحدة، وجهة الدار البيضاء التي خصصت لها منصتان.

المصدر : العمق المغربي بتاريخ 25 جانفي 2022

لقراءة الخبر من مصدره  اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق