بورتريهرياضيةشمال إفريقيامصر

من هو “إيهاب جلال” المدرب الجديد لمنتخب الفراعنة؟

إيهاب جلال مديراً فنياً لمنتخب مصر هكذا أعلن اليوم اتحاد الكرة المصري مدرب منتخب مصر ، حيث انتظرت الجماهير المصرية في الساعات الأخيرة معرفة مدرب منتخب مصر الجديد ، ليتم الإعلان الرسمي اليوم عن تعيين إيهاب جلال مديراً فنياً بعد مرات عديدة من الترشيحات والفشل فى الوصول لاتفاق معه في مرات سابقة حتى وصل أخيرا لمركز القيادة في منتخب مصر ،الذي يخوض تصفيات أمم أفريقيا 2023 التي ستقام في كوت ديفوار في صيف العام المقبل.

مدرب منتخب مصر 2022 .. من هو إيهاب جلال؟

إيهاب جلال من مواليد 14 أوت/أغسطس عام 1967 ويبلغ من العمر 54 عاما ، لعب إيهاب جلال في مركز المدافع، ولعب لكل من القناة والشمس والإسماعيلي والمصري.

مسيرته التدريبية

كانت بداية حياته كمدرب في السلك الإداري مع فريق النادي المصري، كما أنه شغل منصب مدير الكرة مرتين بالإضافة إلى شغله مع فريق نادي الإسماعيلي، ثم قرر أن يغير وجهته في موسم 2009–2010 لمقعد المدير الفني حيث كانت البداية الفنية كانت من كهرباء الإسماعيلية في دوري الدرجة الثالثة كما أنه اعتبرها من أهم المحطات في حياته فبعدها قررر الاستمرار كمدير فني. كما أنه اشتغل مع فريق نادي الحمام مرتين وكذلك مع بلدية المحلة وكفر الشيخ مرتين وأيضًا مع تيلفونات بني سويف.

في جويلية/ يوليو 2014 تم تعيينه مديرًا فنيًّا لنادي مصر للمقاصة ، وفي الموسم الثالث له مع الفريق حقق نتائج طيبة مع الفريق وأصبح وصيف الدوري، وتأهل الفريق لدوري أبطال أفريقيا لأول مرة في تاريخه، ولكن في أغسطس 2017 ترك تدريب الفريق ؛ بسبب تفريط إدارة نادي المقاصة في لاعبي الفريق، بجانب عدم التعاقد مع لاعبين على نفس المستوى.

وفي 15 أكتوبر 2017 تم تعيينه مديرًا فنيًّا لنادي إنبي لمدة موسمين اعتبارًا من الموسم الجاري، بعد اعتذار طارق العشري عن استكمال مهمته مع الفريق بعد أن تواصل مع إدارة النادي ليبلغهم أنه لن يستطيع استكمال مهمته ووافقوا على اعتذار المدرب بسبب تراجع نتائج الفريق ؛ إذ لم يحقق الفريق أي فوز في مباريات الدوري العام منذ انطلاقه.

وفي 7 جانفي/يناير 2018 تم تعينه مديراً فنيا لنادي الزمالك لمدة موسم ونصف وذلك بعد دفع الشروط الجزائيه الخاصة بناديه السابق نادي انبي.

في مشواره التدريبي إجمالا، وفي 292 مباراة، فاز جلال 142 مرة (48%) وتعادل 74 مرة وخسر 76 مرة.

إحصائياته كمدرب

مع مصر للمقاصة

مباريات فوز تعادل هزيمة أهداف له أهداف عليه نسبة النجاح
104 51 26 27 160 119 49%

مع الزمالك حتى 12/4/2018

مباريات فوز تعادل هزيمة أهداف له أهداف عليه نسبة النجاح
17 9 2 6 23 18 58.8%

راتب إيهاب جلال

 

كشف اتحاد الكرة المصري عن راتب إيهاب جلال المدير الفني الجديد لمنتخب مصر الأول.

ويحصل إيهاب جلال على 800 ألف جنيه شهريًا يتم خصم الضرائب منها.

الجهاز المعاون لإيهاب جلال

 

ووافق إيهاب جلال المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم على استمرار كل من محمد شوقي المدرب المساعد وعصام الحضري مدرب حراس المرمى، على أن يقوم المدير الفني باختيار مدرب عام ومحلل أداء ينضمان لبقية أفراد الجهاز المعاون.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق