شرق إفريقيامصر

مصر: مختصر الأخبار ليوم الاثنين 2022/04/18

البنك المركزي المصري، يعلن الاثنين، ارتفاع الدين الخارجي للبلاد بزيادة تقدر بنحو 8.109 مليارات دولار خلال 3 أشهر فقط، وبنسبة زيادة بلغت 5.9%. وبلغت الديون طويلة المدى 132.7 مليار دولار مقابل 12.842 مليار دولار للديون قصيرة المدى .

***

حكم بحبس صحفية واعتقال آخر على ذمة التحقيق يرفع عدد الصحفيين المصريين في السجون، سواء أعضاء نقابة الصحافيين أو الممارسون من غير الأعضاء، إلى 71 صحافيًا،  (الحصر الأخير الصادر عن المرصد العربي لحرية الإعلام، في الأول من إبريل/نيسان الجاري 69 صحفيا).

***

الحكم بالسجن المؤبد للقائم بأعمال مرشد جماعة الإخوان المسلمين (سابقا)محمود عزت بعد إعادة محاكمته في القضية المعروفة إعلاميا في مصر بـ “اقتحام الحدود الشرقية” التي تعود إلى  أحداث ثورة يناير، عندما تم اقتحام سجن وادى النطرون والاعتداء على عدد من المنشآت الأمنية.

***

الاتفاق على اللائحة الداخلية للجنة المسار الدستوري الليبي المؤلفة من مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة، في ختام اجتماعاتها التي تستضيفها القاهرة، برعاية الأمم المتحدة.

***

مصر للطيران تستأنف اليوم الاثنين تشغيل رحلاتها المباشرة بين مدينتي القاهرة وبنغازي ، وذلك بعد توقف  الرحلات 11 عاما بسبب تدهور الأوضاع الأمنية في ليبيا وستُسيّر الشركة رحلة مباشرة يوميا بين القاهرة وبنغازي على متن طائرتها من طراز بوينغ B737-800.

***

السفير الصيني بالقاهرة لياو لي تشيانغ ووزير التعليم العالي القائم بأعمال وزير الصحة خالد عبدالغفار، يدشنان الأعمال الإنشائية لمجمع التبريد اللوجيستي وحفظ اللقاحات والأمصال بالقاهرة. ويغطي المجمع مساحة 2800م مربع بسعة تخزين 150 مليون جرعة بمجرد الانتهاء، وسيساعد مصر على تطعيم 70 في المائة من سكانها بحلول منتصف العام 2022.

   

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق