رياضةشمال إفريقيامصر

الزمالك بطل كأس مصر في الكرة الطائرة على حساب الأهلي

توج نادي الزمالك بطلا لمسابقة كأس مصر للكرة الطائرة (رجال) لموسم 2021-2022، عقب فوزه على الأهلي بثلاثة أشواط مقابل شوط في المباراة الثالثة والأخيرة في سلسلة مباريات “البلاي أوف”، التي جرت بينهما في آخر 72 ساعة بالدور النهائي، وفاز الزمالك في مباراة والأهلي في مثلها، قبل الحسم في مبارة الأحد.

وتألق في تشكيلة الزمالك لاعبون بالجملة، مثل رضا هيكل ومحمد مجدي وجواو روفائيل ويوسفاني وأبوالحسن، وتألق في الأهلي لاعبون آخرون مثل دولا ومحمد رمضان وعبد الله عبد السلام والحسيني وعبد الرحمن سعودي على مدار الأشواط.

وجاء الشوط الأول قويا ومتكافئا، وظل التعادل مسيطراً على الأحداث في الكثير من الأوقات حتى 24-24 ليذهب الفريقان إلى فارق النقطتين لحسم الشوط وينجح الأبيض بعد معاناة في حسم الشوط لصالحه 30-28 ويتقدم في النتيجة.

وفي الشوط الثاني نجح الأهلي في العودة بقوة وبعد سيطرة شبه كاملة على الأحداث في ظل الضرب الساحق الرائع للاعبيه عبر عبد الله عبد السلام ودولا، ونجح في التقدم كثيرا حتى أنهى الشوط في غياب تام للأبيض بنتيجة 25-17 بفارق 8 نقاط كاملة.

المصدر: العربي الجديد

أما في الشوط الثالث فحدث التغير الكبير، بعدما تفوق الأهلي في البداية، ونجح في التقدم بفارق كبير وصل إلى 3 نقاط حتى وصل بالنتيجة إلى 17-14، ولكنه سرعان ما تراجع وسط تألق لرضا هيكل ويوسفاني نجمي الزمالك اللذين لعبا الدور الكبير في التعادل 22-22 ثم الفوز 25-23.

وفي الشوط الرابع، سار الفريقان في ندّية وتقدم الزمالك أكثر من مرة وتعادل الأهلي ووصلت النتيجة إلى 5-5 وسط هتافات مدوية في المدرجات، ثم تقدم الزمالك 8-6 قبل أن يرد الأهلي بنقطة ويعود الزمالك لفارق النقطتين ويتقدم 9-7 قبل التعادل 15-15 ويشتعل اللقاء، ثم تقدم الزمالك بفارق 3 نقاط ويمر الوقت حتى فاز بنتيجة 25-22.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق