رياضةشمال إفريقيامصر

الزمالك المصري يسترد لقباً محلياً ضائعاً بعد 47 عاماً

استعاد نادي الزمالك لقب بطولة كأس مصر لكرة السلة، لموسم 1974/ 1975، بعد 47 عاماً من الجدل الطويل، ما يجعل فريق “القلعة البيضاء” يضيف لقباً محلياً جديداً إلى خزائنه المليئة بالإنجازات الكثيرة التي حققها جميع لاعبيه في السنوات السابقة.

وقرر اتحاد كرة السلة برئاسة مجدي أبوفريخة، الأربعاء، منح اللقب الكبير “بطل كأس مصر 1975” إلى الزمالك رسمياً، واحتساب فوزه على الجزيرة (68-63) في المباراة النهائية، بعد اجتماع طارئ ناقش خلاله تظلم نادي الزمالك، والوثائق التي تقدم بها للتأكيد على حصوله على لقب بطل كأس مصر في هذا العام، بعد ضياع وثائق عديدة سابقة من اتحاد كرة السلة.

وتضمنت وثائق الزمالك تقديم الأخير تقارير صحافية عن وجود لقاء بين الزمالك والجزيرة في نهائي الكأس، وكذلك تقرير المباراة نفسها التي حسم فيها الزمالك النتيجة لصالحه بفارق 5 نقاط، وتوج بطلاً لكأس مصر في ذلك التوقيت، وحصد لقب بطل الكأس.

وأعلن مجدي أبوفريخة، رئيس اتحاد كرة السلة المصري، بشكل رسمي أحقية الزمالك في الحصول على لقب بطل الكأس، وإضافته إلى بطولاته.

وتظلم الزمالك، في وقت سابق من سحب لقب 1975 من قائمة بطولات تتويجه ببطولة كأس مصر، ورد الاتحاد بعدم وجود وثائق تخص هذه البطولة تفيد بفوز الزمالك وليس الجزيرة، ليسير الزمالك في شكواه وتقديم كل المستندات التي تضمن أحقيته في الحصول على لقب بطل كأس مصر في عام 1975، وارتفاع عدد مرات تتويجه بطلاً للكأس إلى 12 مرة في تاريخه الطويل.

المصدر : العربي الجديد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق