حوارات

المغرب : مختصرات أخبار 12 ماي 2022

خلود الطيب : افريفيا 2050

  • تظاهر نشطاء مغاربة أمام مبنى السفارة الفلسطينية بالرباط، مساء اليوم الأربعاء، تنديدا بعملية اغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة الجزيرة، برصاص الاحتلال الإسرائيلي على مستوى الرأس، خلال تغطيتها لاقتحام مخيم جنين بالضفة الغربية، صباح اليوم.                                                                             

 

  • في أول تعليق جزائري على دعم عدد من الدول المشاركة في الاجتماع الدولي ضد تنظيم “داعش” الإرهابي، الذي نظم بمراكش، لمبادرة المغرب للحكم الذاتي في الصحراء، اتهمت الخارجية الجزائرية، الرباط بتحويل موضوع المؤتمر إلى “حدث مخصص لقضية الصحراء الغربية”.                                                                                 

 

  • قال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، أمس الأربعاء، إنه سيتم إعادة فتح معبري سبتة ومليلية مع المغرب في الأيام المقبلة.                                                                                                                     

 

  • قالت وزارة الشؤون الخارجية التركية، اليوم الخميس، إن “أنقرة تدعو إلى إيجاد حل سياسي لقضية الصحراء الغربية في إطار قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة”.                                                                                           

 

  • شكل تعزيز التعاون الاقتصادي والمبادلات التجارية بين المغرب والاتحاد الأوروبي محور المباحثات التي أجراها، أمس الأربعاء بمراكش، رئيس الحكومة عزيز أخنوش، ونائب الرئيس التنفيذي للمفوضية الأوروبية المكلف بالتجارة، فالديس دومبروفسكي.                                                                                                                                 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق