المغربتقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

المغرب : مختصرات أخبار 13 ماي 2022

خلود الطيب : افريفيا 2050

  • على إثر النبأ المحزن لوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة أعلن الملك محمد السادس الحداد الرسمي بالمملكة لمدة ثلاثة أيام ابتداء من يومه الجمعة 13 ماي 2022، وتنكيس الأعلام الوطنية على المباني الحكومية والإدارات والأماكن العمومية، وكذا بسفارات وقنصليات المغرب بالخارج.                             

 

  • أعرب العراق، اليوم الجمعة بالرباط، عن دعمه للوحدة الترابية للمملكة المغربية وجهود الأمم المتحدة ودورها المركزي في التوصل إلى حل سياسي.                                                                                                 

 

  • أجرى وزير الشباب والثقافة والتواصل، السيد محمد مهدي بنسعيد، بالعاصمة الرواندية كيغالي، مباحثات ثنائية مع كل من وزير الخارجية والتعاون الدولي لجمهورية رواندا، السيد فينسينت بيروتا، ووزيرة الشباب والثقافة بالبلد نفسه، روزماري مبايازي.                                                                                                                   

 

  • حثت غامبيا، أمس الخميس، المنتظم الدولي على اعتبار مخطط الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب “حلا قائما على التوافق وقابلا للتطبيق” لتسوية النزاع حول الصحراء المغربية.                                                               

 

  • أشادت غرينادا، أمس الخميس، أمام أعضاء لجنة الأمم المتحدة الـ24، بمخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب لحل النزاع الإقليمي حول الصحراء، وكذا بالجهود “الجادة وذات المصداقية” التي تبذلها المملكة للمضي قدما في مسار العملية السياسية.                                                                                                                 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق