المغربتقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

المغرب : مختصرات أخبار 26 ماي 2022

خلود الطيب : افريفيا 2050

  • أجرى عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني للمملكة المغربية، سلسلة لقاءات مهمة مع مسؤولين سامين بدولة قطر، يوم الأربعاء 25 ماي، على هامش زيارته لدولة قطر بمناسبة مشاركة المغرب في المعرض الدولي للأمن الداخلي والدفاع المدني “ميليبول قطر 2022” المخصص للأمن الداخلي للدول. 

 

  •    بعث الملك محمد السادس ببرقية تهنئة إلى رئيسة جورجيا، سالوميه زورابيشفيلي، وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلادها.وأعرب الملك بهذه المناسبة، عن أحر التهاني وأطيب المتمنيات للسيدة سالوميه زورابيشفيلي بموفور الصحة والهناء، ولشعب جورجيا بمزيد التقدم والرخاء.                                                                       

 

  • دعا المغرب، يوم الثلاثاء الماضي، في مالابو بغينيا الاستوائية، إلى تعاون إفريقي لمواجهة تحديات الأمن الغذائي والصحي في القارة الإفريقية.                                                                                                               

 

  • أكدت كريمة بنيعيش، سفيرة المغرب في إسبانيا، اليوم الأربعاء، أن ترسيم الحدود البحرية على الواجهة الأطلسية في مواجهة جزر الكناري ستتم على أساس أن الصحراء جزء من التراب المغربي، مبرزة أن العملية ستتم بين الرباط ومدريد في إطار الحوار والتعاون،                                                                                                           

 

  • قرر مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس، تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني إلى غاية 30 يونيو 2022، وذلك في إطار الجهود المبذولة لمكافحة تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).                                                                                                                                     

 

  • أكد خوسيه مانويل ألباريس، وزير الخارجية الإسبانية، أن الحوار المتبادل وغياب الإجراءات الأحادية الجانب يَسمان العلاقات المغربية-الإسبانية، لاسيما بعد طي صفحة الخلاف بين البلدين.                                                       

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق