المغربرياضةشمال إفريقيامصر

تعرف إلى تاريخ مواجهات الأهلي والوداد في دوري أبطال أفريقيا

يواجه الأهلي المصري منافسه الوداد البيضاوي ضمن نهائي دوري أبطال أفريقيا، الإثنين، في مباراة تجمع أفضل فريقين في أفريقيا خلال الموسم الحالي، لما يمتلكانه من ترسانة مميزة من اللاعبين.

وبالعودة إلى تاريخ المواجهات بين الفريقين، تعتبر هذه المرة الثانية التي يلتقي بها الأهلي بالوداد، في نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد نسخة سنة 2017، والتي توج بها الفريق المغربي.

وسبق للفريقين أن اصطدما ببعضهما في 10 مباريات سابقة، 5 منها في مصر ومثلها في المغرب، في حين يتفوق المصريون في عدد المواجهات بينهما، إذ نجح الأهلي في الفوز خلال 4 مباريات، وفاز الوداد في مباراتين، بينما حسم تعادل نتيجة 4 مباريات.

وكانت أولى المواجهات بين الفريقين في مسابقة دوري أبطال أفريقيا عام 2011، وحسم التعادل نتيجة مباراة التي احتضنها استاد القاهرة بنتيجة 3/3، بينما حسم التعادل أيضا مباراة الدار البيضاء بنتيجة 1/1.

وانتظر الفريقان 5 سنوات ليتجدد الموعد في مجموعات دوري أبطال أفريقيا سنة 2016، حيث انتهت مباراة مصر بالتعادل السلبي، بينما فاز الأهلي في المغرب بهدف لصفر سجله المدافع رامي ربيعة.

وعرفت سنة 2017 طفرة من المباريات بين الأهلي الوداد، حيث تبارى الفريقان خلال 4 مناسبات، مرتين في دور المجموعات، فاز كل فريق بملعبه بهدفين نظيفين، وفي الدور النهائي تعادلا في برج العرب 1/1 وفاز الوداد في الدار البيضاء برأسية وليد الكرتي، اللاعب المغربي لنادي براميدز المصري حاليا، ليتوج النادي المغربي باللقب.

وكانت آخر المواجهات المباشرة بين الفريقين في مسابقة دوري أبطال أفريقيا، في النسخة الماضية، حيث نجح الأهلي في الفوز ذهابا وإيابا، بنتيجة 2/0 في الدار البيضاء و3/1 في القاهرة، فلمن ستؤول المواجهة رقم 11 بين العملاقين الأفريقيين؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق