الرئيسيةتقاريرشمال إفريقيامجتمعمصر

حالة طلاق كل دقيقتين في مصر

سجلت مصر ارتفاعاً غير مسبوق في حالات الطلاق؛ إذ تسجل حالة كل دقيقتين، ونحو ربع مليون سنوياً، وذلك بعدما كشف الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، عن رصد 245 ألف حالة خلال2021، وفق ما نشرت وسائل إعلام محلية، الثلاثاء.

وبحسب تقرير صادر عن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، شهد عام 2020 تسجيل 876 ألف عقد من عقود الزواج، ثم ارتفعت في العام التالي إلى 880 ألفاً. وفيما يخص الطلاق، فقد سجل عام 2020، نحو 222 ألف حالة، ثم ارتفعت بنسبة 13% لتبلغ 245 ألف حالة خلال 2021. وبحسب البيانات الأخيرة، فإن مصر تسجل حالة طلاق كل دقيقتين، ونحو 30 حالة في الساعة، وأكثر من 18 ألف حالة شهرياً.

ولفتت وزارة التضامن الاجتماعي المصرية، إلى أن 12% من حالات الطلاق التي سجلت عام 2020 حدثت خلال العام الأول من الزواج.

وأرجع خبراء ارتفاع حالات الطلاق الكبير في مصر إلى عدة أسباب أبرزهما «إدمان الإنترنت»؛ إذ سجلت مصر في عام 2008، 84 ألف حالة طلاق، قبل أن تقترب من نصف مليون حالة خلال العام الماضي، عازين ذلك إلى دور وسائل التواصل الاجتماعي في تدمير الحياة الأسرية.

وهناك أسباب أخرى، تسببت بارتفاع حالات الطلاق بمصر، أبرزها بحسب الخبراء، الظروف الاقتصادية وغلاء الأسعار، وأعباء الزواج، وسوء اختيار شريك الحياة، وهو ما تسبب بانتشار الظاهرة، خاصة خلال السنة الأولى من الزواج.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق