الرئيسيةتقاريرسياسيةموريتانيا

موريتانيا:رئيس الجمهورية ورئيس بنك الاستثمار الأوروبي يوقعان إعلانا مشتركا بشأن الهيدروجين الأخضر

وقع فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، أمس الأربعاء، على هامش مشاركته في الأيام الأوروبية للتنمية ببروكسل، مع رئيس بنك الاستثمار الأوروبي، السيد فيرنرهوير، إعلانا مشتركا بشأن الهيدروجين الأخضر.

وينص الإعلان على تعزيز التعاون من خلال تكثيف الاستثمارات في مجالات طاقة الرياح والطاقة الشمسية والهيدروجين الأخضر في موريتانيا.

وسيمكن الاتفاق من تطوير إمكانات الطاقة المتجددة الهائلة في موريتانيا وتحسين الوصول إلى الطاقة بأسعار معقولة في بلادنا و تحويل الطاقة النظيفة إلى هيدروجين أخضر.

كما أن التعاون الوثيق مع بنك الاستثمار الأوروبي سيمكن موريتانيا من الاستفادة من الخبرة الفنية والقوة المالية الفريدة لبنك الاستثمار الأوروبي.

ويلتزم بنك الاستثمار الأوروبي بدعم العمل المناخي واستثمارات الطاقة النظيفة في جميع أنحاء إفريقيا.

كما سيرتبط مع الشركاء الموريتانيين على مدى 54 عامًا بتعاون أوثق والارتقاء به إلى مستوى تسخير إمكانات الطاقة المتجددة في موريتانيا.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الزخم الجديد للتعاون بين موريتانيا وهذه المؤسسة التمويلية المهمة يأتي في سياق إطلاق موريتانيا إستراتيجيتها الجديدة نحو الطاقات المتجددة ووضع نفسها بين قادة العالم المستقبليين في إنتاج الطاقات المتجددة وخاصة الهيدروجين الأخضر.د

الرابط:اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق