الرئيسيةتقاريرسياسيةموريتانيا

اخبار موريتانيا اليوم:30- 6-2022

***صادق مجلس الوزراء برئاسة ولد الغزواني على بيان للتحضير للحملة الزراعية 2022-2023 والإجراءات التي يجب اتخاذها لتحقيق الأهداف المنوطة بهذا القطاع

 

***اجرى رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، مباحثات مع وفد من الاتحاد الأوروبي، يضم النائبين بالبرلمان الأوروبي ماري آرينا، اندريا كوزولينو. من اجل التعاون المثمر بين موريتانيا والاتحاد والسبل الكفيلة بتعزيزه”جاء اللقاء على هامش انطلاق ملتقى دولي في نواكشوط حول التنمية والحكامة وحقوق الإنسان ودورها في توفير الأمن في منطقة الساحل.

 

***أكدت  الممثلة الخاصة للاتحاد الأوروبي في الساحل، آمانيل دل ري أن الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني يمتلك رؤية واضحة حول مختلف القضايا المتعلقة بمنطقة الساحل وأكدت أن  الاتحاد الأوروبي يعتبر شريكا لموريتانيا ولدول الساحل بصفة عامة، مشيرة إلى أن اللقاء أعطاها فرصة للاطلاع بعمق على واقع منطقة الساحل وجميع المواضيع المتعلقة بموريتانيا.

 

***أعلنت الحكومة الموريتانية،  أنها صادقت على اتفاقية قرض لدعم الميزانية العامة ،بين السعودية وموريتانيا وتبلغ قيمة القرض المقدم من طرف الصندوق السعودي للتنمية 300  مليون دولار امريكي، أي ما يعادل حوالي 10 مليارات  920 مليون أوقية جديدة.

 

***انتخبت البرلمانية الموريتانية مسعودة بنت بحام، نائبا أول لرئيس البرلمان الأفريقي،  للمشاركة في  جلسات البرلمان الأفريقي، المنعقدة في مقر البرلمان في مدينة ميدراند بجنوب أفريقياوقد انطلقت جلسات هذه الدورة يوم الإثنين الماضي، وتستمر حتى 2 يوليو المقبل.

***قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي “الناتو”، ينس ستولتنبرغ، إن الحلف اثر انعقاد قمتة  في مدريد،  أنه وللمرة الأولى، وافق على حزمة دعم لبناء القدرات الدفاعية لموريتانيا”وأضاف: “سنساعدهم (موريتانيا) في التعامل مع المخاوف الأمنية بما في ذلك أمن الحدود والهجرة غير النظامية والإرهاب”وأوضح أنه بناءً على طلبات موريتانيا، سيركز الحلف على دعم هذا البلد في عدد من المجالات الرئيسية، بما في ذلك العمليات الخاصة والأمن البحري والاستخبارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق