المغربتقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

المغرب : مختصرات أخبار 30 جوان 2022

خلود الطيب : افريفيا 2050

  • بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية السيد فيليكس تشيسيكيدي، وذلك بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني.

 

  • ترأس وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد ايت طالب، بمقر الوزارة بالرباط، مراسيم التوقيع على مذكرة تفاهم بين الوزارة، وشركة I.M.S OVADIA GROUP LTD،تتعلق ببناء بعض المؤسسات الاستشفائية بالمغرب،وذلك في إطارتعزيز التعاون الثنائي بين المملكة ودولة إسرائيل في ما يخص تعزيز الاستثمار والابتكار في العديد من المجالات.                                                                                                                                       

 

  • حل القنصل العام لجمهورية السينغال بالداخلة،مرفوقا بوفد وازن يضم العديد من المستثمرين ورجال الاعمال والإعلاميين والفنانين من دولة سينغال الشقيقة.                                                                                     

 

  • بدأت نيجيريا في حشد الدعم الأوروبي لمشروع أنبوب الغاز مع المغرب، حيث دعا الرئيس محمد بوهاري بريطانيا ودول الاتحاد الأوروبي إلى الاستثمار في مشروع خط أنبوب الغاز بين نيجيريا والمغرب.                                     

 

  • يشارك رئيس مجلس النواب “راشيد الطالبي العلمي”، على رأس وفد برلماني رفيع المستوى في أشغال المؤتمر الأول للشبكة البرلمانية لدول حركة عدم الانحياز والذي ينعقد في الفترة الممتدة ما بين 29 يونيو و02 يوليوز 2022 بباكو عاصمة أذربيجان.                                                                                                                       

 

  • ثمن رئيس برلمان الميركوسور (بارلاسور)، طوماس بيطار، عاليا الجهود التي ما فتئ يبذلها جلالة الملك محمد السادس من أجل تحقيق تقارب أكبر بين افريقيا والعالم العربي من جهة، وأمريكا اللاتينية من جهة أخرى، وذلك في إطار التعاون جنوب جنوب الذي اختارته المملكة نهجا لسياستها الخارجية.                                                       

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق