أمنيةالمغربتقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

مناورات بحرية مغربية هندية في سواحل الدار البيضاء

أجرت البحرية المغربية ونظيرتها الهندية تدريبا جديدا على سواحل الدار البيضاء، بهدف تعزيز قابلية التشغيل المشترك ودعم التنسيق البيني بينهما. وجمع التدريب المغربي الهندي المشترك الفرقاطة البحرية الهندية « INS Tarkash » بالفرقاطة البحرية الملكية « الحسن الثاني »، وهي المناورات التي امتدت لأكثر من 7 ساعات، أُجريت خلالها العديد من الأنشطة الميدانية المتطورة.

ويهدف التدريب العسكري إلى دعم العلاقات البحرية بين المغرب والهند، وفهم إجراءات تشغيل الفرقاطتين الحربيتين بشكل أفضل، مع التعرف على القدرات العسكرية للبلدين.

ويذكر أن الفرقاطة البحرية الهندية في مرحلة الانتشار بدول الخارج، في المرحلة الراهنة، من أجل تكريس جسور التعاون مع الدول الصديقة، خاصة المغرب الذي اتجه مؤخرا إلى الهند بهدف تكريس التعاون الدفاعي في مجالات مختلفة.

وأجرت الفرقاطة الهندية، التي تعد واحدة من أحدث السفن العسكرية المُشكّلة للأسطول البحري الهندي، مناورات عسكرية سابقة مع سفن مغربية بمدينة طنجة.

وشاركت الفرقاطة البحرية الهندية « INS Tarkash » في مناورات عسكرية مع سفن أجنبية بالقارة الأوروبية خلال الأيام الماضية، وذلك بحضور وفود عسكرية رفيعة المستوى، بهدف دعم الزيارات المتبادلة للأطقم البحرية المشتركة.

المصدر : المغرب 24 بتاريخ 29 جويلية 2022

لقراءة الخبر منمصدره اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق