المغربتقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

المغرب : مختصرات أخبار 26 سبتمبر 2022

خلود الطيب : افريفيا 2050

  • حل رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الإثنين بطوكيو، لتمثيل الملك محمد السادس في مراسم جنازة رئيس الوزراء الياباني السابق، شينزو آبي.                                                                                                     

 

  • جدد وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، سالم ولد مرزوك، الاثنين في نيويورك، الموقف “الثابت” لبلاده الداعم لجهود الأمم المتحدة الهادفة إلى التوصل إلى حل دائم ومقبول لدى جميع أطراف النزاع الإقليمي بشأن الصحراء المغربية.                                                                                                         

 

  • جدد وزير الشؤون الخارجية البحريني، عبد اللطيف بن راشد الزياني، التأكيد أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، موقف بلاده الثابت في دعم الوحدة الترابية للمغرب.                                                                                 

 

  • أكد الوزير رئيس جهة بروكسيل العاصمة، رودي فيرفورت، أن مخطط الحكم الذاتي، الذي تقدم به المغرب لتسوية النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، «حل يسير في الاتجاه الصحيح»، معربا عن دعمه لـ «أي مبادرة تقدم حلا مستداما لهذا النزاع».                                                                                                                       

 

  • أفاد منتدى “فار ماروك”، على صفحته ب”فيسبوك”، أن “وثيقة نشرتها المعارضة بجمهورية البيرو، كشفت عن أن رئيس الدولة طلب من المملكة 150 ألف طن من الأسمدة الكيماوية مجانا مقابل مواصلة البيرو قطع علاقاتها بالكيان الوهمي”..وأضافت “فار ماروك” أن الدولة المغربية تجاهلت هذا الطلب”.                                                         

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق