الجزائرالرئيسيةتقاريرسياسية

اخبار الجزائر اليوم: السبت 01-10-2022

***علق رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم، جهيد زفيزف، اليوم السبت، بخصوص إمكانية ترشح الجزائر لإحتضان نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025، بعد سحبها من غينيا كوناكري.

***كشف سفير الجمهورية اليمنية بالجزائر، علي محمد علوي اليزيدي،  أن القمة العربية بالجزائر مطلع نوفمبر المقبل، تعتبر فرصة لتقريب وجهات النظر بين ملوك ورؤساء الدول العربية.

***انعقدت أمس الجمعة،  بباريس الدورة الثامنة للمشاورات السياسية الجزائرية – الفرنسية على مستوى الأمينين العامين لوزارتي الشؤون الخارجية وهذا بهدف تفعيل إعلان الجزائر حول الشراكة المجددة بين الجزائر وفرنسا و الموقع عليها يوم 27 أوت 2022  في الجزائر العاصمة.

***أكد سفير دولة فلسطين لدى الجزائر، فايز أبو عيطة، أن القمة العربية بالجزائر “ستكون أكبر تظاهرة سياسية ودولية لصالح القضية الفلسطينية”، معربا عن يقينه بقدرة الجزائر تحت قيادة الرئيس عبد المجيد تبون، على لم شمل الفصائل الفلسطينية وتوحيد الجهود العربية في مواجهة كل التحديات التي تواجه الأمة العربية والإسلامية.

***شارك وفد من اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي برئاسة سعيد عياشي، في الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، من 2 إلى 8 أكتوبر الجاري، لتقديم عريضة أمام أعضاء اللجنة الرابعة لجنة تصفية الاستعمار، تدين الإستعمار في الصحراء الغربية.

***بعد أنّ قررت سونطراك  بمراجعة أسعار الغاز مع شركائها الأوروبيين بغرض الزيادة أصبح ذلك  يقلق المانيا بالخصوص مما دعا   وزير الاقتصاد الألماني، روبرت هابيك، إلى ضرورة إجراء مفاوضات مثمرة وحوار بناء مع الجزائر وباقي أصدقاء أعضاء الاتحاد الأوروبي، من أجل تمكين هذا التكتل من شراء الغاز بشكل أرخص

***تنظيم الاجتماع السنوي الرابع لحوار الطاقة بين الجزائر والاتحاد الأوروبي يوم 10 أكتوبر بمقر وزارة الطاقة و المناجم كما سيشرعون في افتتاح منتدى الأعمال الثاني بين الجزائر والاتحاد الأوروبي حول الطاقة، المقرر عقده في 11 و12 أكتوبر 2022والتخطيط للدخول في شراكات متبادلة في ضوء الوضع الحالي للطاقة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق