الجزائرالرئيسيةتقاريرسياسية

بريطانيا تدعم جهود الجزائر في مكافحة التغيرات المناخية

قالت  السفيرة البريطانية لمنطقة افريقيا و الشرق الاوسط، جانيت روغان، خلال الندوة الـ26 للمناخ “كوب26″، بالجهود التي تبذلها الجزائر في مجال البيئة من أجل مواجهة التغيرات المناخية.


و أوضحت روغان، خلال ندوة صحفية بحضور سفيرة المملكة المتحدة لبريطانيا و ايرلندا الشمالية، شارون واردل، قائلة “انني انوه بكل الجهود التي تبذلها الجزائر من اجل مواجهة التغيرات المناخية”.

كما اعتبرت ان المخطط الوطني الجزائري للمناخ “2020-2030″، المتضمن 155 نشاطا لمواجهة التغيرات المناخية، “طموح”، معربة عن تشجيعها للجهود التي  تبذلها الجزائر في مجال الطاقات المتجددة، مؤكدة انه بإمكان الخبرة البريطانية ان تساعد على تحقيق طموحات الجزائر في هذا الميدان.

ونوهت روغان في هذا السياق بالجزائر لكونها انشات وزارة خاصة بالمؤسسات الناشئة من اجل تشجيع الشباب المبتكرين على تأسيس مؤسساتهم الخاصة و مشاريعهم سيما تلك المرتبطة بالبيئة.

كما ذكرت ذات الدبلوماسية بان 95 % من كبار الممولين البيئيين من البلدان المتطورة، قد اتخذوا بمناسبة تنظيم كوب 25 بغلاسغو “اسكتلندا” التزامات جديدة تخص 500 مليار دولار خلال الفترة الممتدة بين 2021-2025، وذلك من اجل السماح للبلدان النامية بالتكيف مع اثار التغيرات المناخية.

كما قرر البنك العالمي خلال منتدى كوب26، الرفع بنسبة 35 % من تمويل مشاريع التكيف مع التغيرات المناخية.

أما بخصوص كوب27 التي ستنظم في شهر نوفمبر المقبل بمصر، فقد اكدت السفيرة البريطانية، انها ستتمحور حول تقييم الخسائر و الاضرار الناتجة عن التغيرات المناخية عبر العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق