المغربتقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

المغرب : مختصرات أخبار 06 أكتوبر 2022

خلود الطيب : افريفيا 2050

  • صنّف البنك الدولي، الخميس، ضمن أحدث تقرير له عن المستجدات الاقتصادية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الجزائر ضمن أسرع الاقتصادات نموا في 2022 بالمنطقة، فيما تباينت توقعاته بشأن باقي البلدان المغاربية.           

 

  • انتقل مجلس الحكومة إلى الاطلاع على اتفاق دولي بين المملكة المغربية وجمهورية جيبوتي من أجل الإنعاش والحماية المتبادلة للاستثمارات، الموقع بالرباط في 25 يوليو 2022، ومشروع قانون رقم 46.22 يوافق بموجبه على الاتفاق المذكور، قدمهما ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.               

  • وصلت عدد الدول الأوربية المؤيدة لمبادرة الحكم الذاتي لتسوية قضية الصحراء المغربية، إلى 12 دولة وفق قول وزير الشؤون الخارجية، ناصر بوريطة، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره اللوكسومبورغي جان أسيلبورن، الثلاثاء الماضي.       

 

  • أكد محمد بنشعبون سفير المملكة بفرنسا، يوم الثلاثاء، على أن المغرب وفرنسا مدعوان إلى الحفاظ على علاقتهما الكثيفة وتثمينها في مواجهة التحديات الجديدة.                                                                           

 

  • أحال الدرك الملكي بالمنطقة الشرقية، على الوكيل العام للملك بالمحكمة العسكرية في الرباط، 16 عسكريا من رتب مختلفة يشتغلون بمنطقة عين بني مطهر في ضواحي وجدة، ارتكبوا جرائم ترقى إلى مخالفة تعليمات عسكرية عامة.                                                                                                                                 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق