الرئيسيةتقاريرشؤون إفريقيةشمال إفريقيامصر

مصر: مختصر الأخبار ليوم الثلاثاء 2022/10/11

نفت مصر قطعيا في بيان للخارجية، مساء أمس الاثنين، ما تردد في بعض وسائل الإعلام حول امتناع أوكرانيا عن المشاركة في بطولة العالم للإسكواش (سيدات) المرتقب تنظيمها بمصر في ديسمبر/كانون الأول المقبل بزعم دعم القاهرة “للاستفتاء الروسي” في 4 مناطق أوكرانية و “إيفاد مصر ممثلين لها شاركوا في مراقبة الاستفتاءات، بينما أدانها المجتمع الدولي”.  وقال البيان إن “مصر لم توفد أي مراقبين لمتابعة استفتاءات في أوكرانيا”.

*******

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، تيدروس أدهانوم، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، وشهد اللقاء التباحث حول آفاق التعاون بين مصر ومنظمة الصحة العالمية لتعزيز منظومة الرعاية الصحية والخدمات الطبية في مصر، وفي ضوء المبادرات الصحية المتنوعة على مستوى الدولة في إطار “100 مليون صحة”، وبما يساهم في تحقيق مبادئ وأهداف التنمية الصحية المستدامة لرؤية مصر 2030.

*******

من المنتظر أن تسافر مساعدة وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى باربرا ليف إلى مصر والإمارات العربية المتحدة والكويت وقطر من 11 حتى 22 تشرين الأول/أكتوبر 2022 للقاء مجموعة من كبار المسؤولين الحكوميين وممثلين عن المنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني. وتناقش مساعدة الوزير أثناء تواجدها في مصر من 11 إلى 14 تشرين الأول/أكتوبر مجموعة من القضايا الثنائية، فضلا عن الاهتمامات المشتركة بتخفيف التصعيد والحفاظ على الاستقرار الإقليمي.

*******

أعلن رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، خلال تقرير استعرضه، ارتفاع تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في مصـر خلال العام المالي الماضي (2021-2022) لتسجل نحو 8.9 مليار دولار بمعدل نمو 71.4 بالمئة مقارنة بالعام المالي السابق عليه 2020-2021، موضحا أن هذه الزيادة هي الأعلى منذ 10 سنوات.

أصدرت وزارة الأوقاف المصرية قرارا بإيقاف إمام مسجد في القاهرة عن العمل، بعد إقامة حفل إنشاد داخل المسجد لإحدى الفرق الغنائية الدينية. وصدر القرار في أعقاب تداول رواد مواقع التواصل، مقطعًا مصوّرًا ظهر فيه منشدا دينيا وفرقة موسيقية وهم يؤدون أغاني في مدح النبي صلى الله عليه وسلام تخللتها “رقصات المولوية الصوفية” منافية لقدسية المكان. 

*******

معبد الملكة حتشبسوت الفرعوني في صعيد مصر يحتضن عرض أزياء دار ستيفانو ريتشي العالمية وهي إحدى أكبر دور الأزياء الإيطالية بحضور قرابة 500 شخص ونجوم عالم الموضة من 38 جنسية من شتى أنحاء العالم، وحضروا إلى الأقصر مباشرة على متن 50 طائرة خاصة.  

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق