الجزائرالرئيسيةتقاريرسياسية

رئيس فنزويلا: القضية الصحراوية ستنتصر عاجلا وليس آجلا

جدد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو دعمه لكفاح الشعب الصحراوي مؤكدا ان انتصار الشعب وقضيتة سيتحقق عاجلا وليس آجلا, وذلك في تهنئة نشرها عبر حسابه الشخصي على “تويتر” بمناسبة ذكرى الوحدة الوطنية الصحراوية التي تصادف يوم 12 اكتوبر من كل سنة.

وقال الرئيس الفنزويلي في تغريدة له ” تحية الى شعب الصحراء الغربية المحارب, بمناسبة الاحتفال بيوم الوحدة الوطنية الصحراوية, تقبلوا تقدير فنزويلا واعجابها وتضامنها ودعمها المطلق لشعب الصحراء الغربية” مضيفا بالقول : “عاجلا وليس آجلا ستنتصر القضية الصحراوية”.

وتؤكد فنزويلا في العديد من المحافل الدولية موقفها الثابت من النزاع في الصحراء الغربية وتدعو لضرورة التوصل إلى حل سياسي عادل و سلمي يمكن الشعب الصحراوي من حقه في تقرير مصيره.

وخلال أشغال الدورة الموضوعية للجنة الخاصة المعنية بتصفية الاستعمار للأمم المتحدة المعروفة باسم “لجنة ال 24”, جدد ممثل فنزويلا, خواكين ألبرتو بيريز أيستران, تأكيد دعمه لاستقلال الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، معربا عن أسفه لكون الشعب الصحراوي لم يمارس بعد حقه في تقرير المصير.

وقال مندوب فنزويلا أن بلاده تعرب عن أملها في أن “يسهم تعيين المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة ستافان دي ميستورا في إعادة تنشيط العملية السياسية, من خلال المفاوضات المباشرة بين الأطراف المعنية, وكذلك تحقيق التنفيذ الكامل لولاية بعثة الأمم المتحدة لتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية”.

و ترافع فنزويلا على الدوام لضرورة التوصل إلى حل سلمي وعادل ودائم ومقبول للطرفين في مسألة الصحراء الغربية, على الأساس المنصوص عليه في قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

الرابط:اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق