الجزائرالرئيسيةتقارير

اخبار الجزائراليوم :الجمعة 14-10-2022

***لقد تسبب التغيير في موقف الحكومة الإسبانية بشأن الصحراء الغربية في تعليق معاهدات الصداقة والتعاون وحسن الجوار وكذلك وقف المبادلات التجاريةالى خسائر بلغت 235 مليون أورو في بعض قطاعات الاقتصاد الإسباني بعد قطع علاقاتها مع الجزائر

***بعد ان وقعت وزارة الصناعة الجزائرية  على إتفاقية ، تصنيع سيارات للعلامة الإيطالية فيات “FIAT” في الجزائر وقد اعلن  زعدار ان أوّل سيارة فيات مصنعة في الجزائر سيكون متوفر إبتداءً من نهاية سنة 2023.

***أكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون أن التوقيع على “إعلان الجزائر” للم الشمل من أجل تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية يعتبر “يوما تاريخيا” في انتظار أن “تتجسد حقيقة قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

***أكد رمطان لعمامرة, أن ما تحقق بالجزائر من مصالحة فلسطينية سينعكس ايجابيا على أشغال القمة العربية التي ستحتضنها الجزائر في مطلع نوفمبر المقبل.

***قانون المالية 2023:”سيارة سياحية واحدة كل 3 سنوات لكل جزائري”

***نفذت وحدات من جيش التحرير الشعبي الصحراوي هجمات مركزة استهدفت جحور وتخندقات قوات الاحتلال المغربي بقطاع المحبس، مخلفة “خسائر فادحة في الأرواح والمعدات”، وفق ما افاد به البيان العسكري رقم 658 الصادر اليوم الجمعة عن وزارة الدفاع  الصحراوية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق