الجزائرالرئيسيةتقاريرسياسية

الرئيس الصحراوي يشرع في زيارة إلى جنوب إفريقيا

شرع رئيس الجمهورية الصحراوية الأمين العام لجبهة البوليساريو، السيد إبراهيم غالي، اليوم الثلاثاء، في زيارة دولة إلى جمهورية جنوب إفريقيا، بدعوة من الرئيس سيريل رامافوزا، حسبما أفادت به وكالة الأنباء الصحراوية (واص).

ويرتقب أن يجري السيد غالي، خلال اليوم الأول من الزيارة الرسمية، مباحثات على انفراد مع نظيره سيريل رامافوزا، تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين، وآخر تطورات القضية الصحراوية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، لتتوسع المباحثات بعد ذلك، لتشمل وفدي البلدين.

ووصل السيد غالي، مساء الاثنين، إلى بريتوريا، على رأس وفد هام يضم وزير الشؤون الخارجية محمد سالم ولد السالك، وزيرة التعاون فاطمة المهدي، وزيرة الشؤون الاجتماعية وترقية المرأة أسويلمة بيروك، المدير الوطني للأمن والتوثيق وحماية المؤسسات سيدي أوكال، المستشار برئاسة الجمهورية عبداتي أبريكة، إضافة إلى المدير المركزي للعمليات والتفتيش بوزارة الدفاع الصحراوية، أباه الشيخ محمد، وإلى جانب السفير الصحراوي بجنوب إفريقيا محمد يسلم بيسط.

وتندرج هذه الزيارة في إطار تمتين علاقات الأخوة المتجذرة بين الشعبين الشقيقين التي تعود إلى سنوات طويلة من الكفاح ضد الاستعمار والميز العنصري، وفرصة توسيع مجالات التعاون والارتقاء بها إلى مستوى نوعي يجسد الانسجام التام والإرادة المشتركة لقيادتي البلدين وشعبيهما، وفقا للوكالة الصحراوية.

الرابط:اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق