الجزائرالرئيسيةتقاريرسياسية

استراليا : تنديد باستيراد الفوسفات الملطخ بالدم من الصحراء الغربية

نددت نقابة الملاحة البحرية الاسترالية في بيان نشرته اليوم، باستئناف شركة انسيتك بيفوت استيراد الفوسفات من الصحراء الغربية المحتلة.

وقالت النقابة أن استنزاف خيرات بلد محتل بطرق غير شرعية يعتبر جريمة حرب.

وقد وصلت يوم الاثنين 17 أكتوبر شحنة من الفوسفات المنهوب من الصحراء الغربية يقدر ثمنها بـ 15 مليون دولار استرالي على متن سفينة كليبر اسادورا التي لازالت راسية بميناء جيلونق بولاية فيكتوريا.

وقال بادي كروملين، السكرتير الوطني للاتحاد “ان لدى الاتحاد البحري تجربة طويلة في التضامن مع الدول التواقة للاستقلال وتقرير المصير وهذه التجربة مصدر عز وافتخار بالنسبة للاتحاد وإننا لنضم صوتنا إلى صوت ممثلي الشعب الصحراوي هنا في أستراليا في إدانة قرار انسيتك بيفوت استئناف التجارة في هذه الموارد المنهوبة بشكل غير قانوني”.

وأضاف “يجب علينا احترام سيادة الشعوب الأصلية في جميع أنحاء العالم وحقوقهم في الموارد الطبيعية لأوطانهم كما يجب أن يكون التنقيب عن هذه الموارد المحدودة واستخراجها لصالح أصحابها الحقيقيين، وليس أولئك الذين يحتلون أراضيهم بشكل غير قانوني”.

من جهته أعرب ديفيد بول سكرتير فرع فيكتوريا٬ عن تضامنه مع الشعب الصحراوي، مشيرًا إلى أن “أعضاء نقابته قلقون لمعرفة أنه يُطلب منهم العمل على سفينة تحمل شحنة غير مشروعة ومنهوبة” مضيفا “يجب ألا يتجه عملنا هنا في أستراليا لتحقيق ربح لأولئك الذين يحتلون الصحراء الغربية بشكل غير قانوني”.

وفي تجمع للتحالف الاشتراكي يوم الاثنين أعرب المشاركون عن تنديدهم بما أقدمت عليه الشركة الاسترالية التي كانت قد اوقفت استيرادها للفوسفات من الصحراء الغربية منذ سنة 2016.

وكانت تمثيلية الجبهة باستراليا قد اصدرت بيان صحفى أدانت فيه استئناف الاستيراد غير القانوني للفوسفات المنهوب من الصحراء الغربية إلى أستراليا.

و قال محمد فاضل كمال ، ممثل الجبهة في أستراليا وجنوب المحيط الهادئ ، أن ما قامت به الشركة الاسترالية انتهاك للقانون بالاضافة الى كونه عمل غير اخلاقي.

وأضاف إن الاستيراد غير القانوني للفوسفات الملطخ بالدم من الصحراء الغربية المحتلة يشجع النظام المغربي الذي يشن حربا وحشية ضد الشعب الصحراوي.

الرابط:اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق