الرئيسيةتقاريرشمال إفريقيامصر

بـ2.5 مليار دولار.. قطر تستعد لشراء حصّة أشهر شركة اتّصالات في مصر

يجري جهاز قطر للاستثمار محادثات لشراء 20% من حصّة الشركة المصريّة للاتّصالات في فودافون مصر، وفقا لما ذكرته وكالة بلومبرغ الشرق.

وتمتلك الشركة المصريّة للاتصالات حصّة تصل إلى 45% من شركة فودافون مصر، تنخفض في حال تنفيذ الصفقة إلى 25%. 

ويستهدف جهاز قطر للاستثمار، شراء 20% من حصّة المصريّة للاتّصالات في فودافون مصر وعدد من الشركات غير المدرجة في البورصة، بواقع 2.5 مليار دولار.

وفي وقت سابق، قال فيصل بن ثاني آل ثاني، رئيس الاستثمار في إقليم إفريقيا وآسيا في جهاز قطر للاستثمار، إنّ زيارتهم الحاليّة لمصر، والتي زاروا خلالها عدّة مدن سياحية مصرية قد زادت من حجم إعجابهم بما تمتلكه مصر من مقوّمات سياحية وبنية تحتيّة متميّزة في كلّ المدن التي شملتها زيارتهم، وهو ما جعلهم متحمسين للاستثمار في القطاع السياحي وقطاع الفنادق في مصر، سواء في الفنادق الحالية، أو من خلال استثمارات وإنشاءات فنادق جديدة.

وأكّد الرئيس التنفيذي لشركة Accor أنّهم يتواجدون في مصر بالفعل باستثمارات من خلال حقّ الانتفاع بإدارة فندق سوفيتيل الجزيرة، وغيرها من الفنادق.

وكانت قد اتّفقت مصر وقطر على مجموعة من الاستثمارات والشراكات في مصر بإجمالي قدره 5 مليارات دولار في الفترة القادمة، في إطار تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين، خلال اجتماع رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، مع الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، نائب رئيس الوزراء، وزير خارجية دولة قطر، وعلي بن أحمد الكواري، وزير المالية القطري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق