المغربسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

أذربيجان تنهي مهام سفيرها بالمغرب وتعيين الدبلوماسي ناظم صمادوف

أصدر الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، أمرا رئاسيا، بإعفاء أوكتاي قربانوف من منصب سفير فوق العادة ومفوض لأذربيجان لدى كل من المغرب وموريتانيا والسنغال ومالي، وفق ما أعلنته وكالة أنباء أذربيجان الرسمية.

ووقع علييف مرسوما بتعيين ناظم صمادوف سفيرا فوق العادة مفوضا لأذربيجان لدى المملكة المغربية، دون تعيين أي سفير لدى البلدان الأخرى.

ولم تكشف وكالة الأنباء الأذربيجانية الرسمية، عن الأسباب التي تقف وراء إنهاء مهامه سفير باكو لدى الرباط، وتعيين ناظم صمادوف سفيرا فوق العادة مفوضا لأذربيجان لدى المغرب.

واحتفلت المملكة المغربية وجمهورية أذربيجان يوم 28 غشت الماضي، بمرور 30 سنة على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الشقيقين، والتي مكنت من تعزيز وتعميق علاقات الصداقة والتعاون المثمر والاحترام المتبادل للسيادة والوحدة الترابية لكلا البلدين والدعم المتواصل في مختلف المحافل على المستويين الثنائي والمتعدد الأطراف، على يدي قائدي البلدين الملك محمد السادس والرئيس إلهام علييف.

وخلال السنوات الأخيرة توصل البلدان إلى تحقيق منجزات كبيرة في تقوية العلاقات الثنائية، تم تتويجها بعقد اللجنة المشتركة بين البلدين في سنة 2018.

 

المصدر : الأيام 24بتاريخ 19 أكتوبر 2022

لقراءة الخبر من مصدره اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق