الجزائرالرئيسيةتقاريرسياسية

الجزائر:الوزير الاول يكشف ان الجزائر بصدد فتح وكالات بنكية بالخارج

كشف الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، صبيحة اليوم الخميس، خلال إشرافه على افتتاح منتدى التصدير تحت عنوان “تنمية الصادرات من أجل التجديد الإقتصادي”. أنه سيتم فتح وكالات بنكية بالخارج قبل نهاية العام الجاري.

وفي نفس السياق، أضاف الوزير، أن هذه الوكالات البنكية سيتم فتحها في دول إفريقيا والعالم.

وأكد الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، شهر ماي الماضي، على ضرورة استكمال جميع المساعي المتعلقة بتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع فتح وكالات بنكية في الخارج “قبل نهاية السنة الجارية”، الذي يشكل “فرصة حقيقية للتألق الاقتصادي للجزائر وخاصة في القارة الإفريقية”.

وتعتزم ثلاثة (03) بنوك عمومية، المتمثلة في البنك الوطني الجزائري، والقرض الشعبي الجزائري، وبنك الجزائر الخارجي، يضيف البيان، إنشاء وكالات بنكية تابعة لها في العديد من البلدان الإفريقية.

كما بادر بنك الجزائر الخارجي، بالمساعي من أجل فتح مكتب للوكالة التابعة له “بنك الجزائر الخارجي الدولي” بفرنسا من أجل الاستجابة للانشغالات المعبر عنها من طرف جاليتنا الوطنية الـمقيمة في هذا البلد.

ويندرج هذا المشروع في إطار تنفيذ مخطط عمل الحكومة، لاسيما في الجوانب المتعلقة بمرافقة الـمتعاملين الاقتصاديين، وتوجيه تدفقات التبادلات التجارية، فضلا عن مصرفية مدخرات الجزائريين الـمقيمين بالخارج.

الرابط:اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق