الجزائرالرئيسيةتقارير

مؤتمر بأمريكا لعمالقة الذكاء الاصطناعي في العالم برئاسة عالم جزائري

تحتضن جزر “هاواي” بالولايات المتحدة الأميركية، في جانفي 2023، مؤتمر سيناقش مستقبل الذكاء الاصطناعي في العالم، وسيدوم أربعة أيام.

ويشارك في المؤتمر عمالقة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتحديدًا شركات؛ “غرينجر” و”أمازون” و”غوغل” و”إنتل” وإنفيديا” وسيترأّسه الدكتور الجزائري فؤاد بوسطوان، الذي يشغل حاليًا منصب المدير التنفيذي لمركز الابتكار والبحث ومجال الذكاء الاصطناعي في شركة “غرينجر” الأميركية.

والدكتور بوسطوان،هو صاحب فكرة انعقاد المؤتمر،و توّج قبل سنتين بجائزة أفضل مدير تنفيذي للذكاء الاصطناعي على مستوى ولاية إلينوي-شيكاغو، كما تحصل العام 2021 على جائزة أفضل ابتكار للذكاء الاصطناعي من منظمة صحافة الذكاء الاصطناعي في دبي واختير هذه السنة من بين أفضل ثلاثين باحثًا في مجال الذكاء الاصطناعي من أصول عربية من قبل مجلة “MIT”.

و”غرينجر” هي أكبر شركة أميركية متخصصة في المنتجات الصناعية والطبية ومنتجات الابتكار، تأسست العام 1927. وهي واحدة من أغنى 300 شركة في العالم.

وسيحضر المؤتمر من خارج أميركا، وتحديدًا من قارة أوروبا، البروفيسور الجزائرية جميلة عوادة وهي مديرة فريق البحث للرؤية الحاسوبية وذكاء الآلة في المركز المتعدد التخصصات بجامعة لوكسمبورغ، ومن جامعة السوربون الفرنسية البروفيسور الجزائري عبد النور حديد، وهو أستاذ كرسي التميز في الذكاء الاصطناعي.

ومن المنتظر أن تنظم الجزائر المؤتمر في سنة 2025،، لتكون من الدول القليلة التي تحتضن مثل هذه الملتقيات الهامة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بحسب بوسطوان.

الرابط:اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق