الجزائرالرئيسية

اخبار الجزائر اليوم : 24-10-2022

***طلب الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون من الحكومة يمنع الإضراب في بعض القطاعات الحساسة  ضمن قانون جديد للممارسات النقابية يجري إعداد مشروعه.

***من المتوقع انه سيتم وضع حجر الأساس للمستشفى الجزائري-القطري-الألماني في الثاني من شهر نوفمبر المقبل

***يشارك وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، غدا الثلاثاء بالعاصمة المصرية القاهرة، في الإجتماع الوزاري الرابع والعشرين لمنتدى الدول المصدرة للغاز “GECF”.

***مشاريع كويتية  جزائرية  حول سبل تعزيز الشراكة  في المجال التربوي، وتبادل الخبرات خصوصا في تعليمية المواد العلمية واللغات وأبديا استعدادهما لإقامة مشاريع تخدم قطاعي التربية والتعليم لكلا البلدين.

***أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، أن القمة العربية المقبلة في الجزائر لها أهمية خاصة نظرا لما ستتيحه للقادة العرب من تعزيز للتشاور والتضامن العربي – العربي خاصة بعد انقطاع ترتب على جائحة كورونا”كما ستمكن من استعادة وتيرة ودورية انعقاد القمم العربية وإتاحة الفرصة أمام الزعماء العرب للتواصل وللتضامن والعمل العربي المشترك خاصة في مواجهة التحديات الدولية التي تواجه الأمة العربية، اضافة الى  محورية القضية الفلسطينية

***قال رئيس جريدة الشرق القطرية، صادق محمد العماري  عن تفاؤله بقدرة الجزائر من خلال القمة العربية التي ستحتضنها يومي الـ1 والـ2  من نوفمبر المقبل على لمّ الشمل العربي مؤكدا أنه يُراهن كثيرا على الدور المحوري والفعال للجزائر في غلق الملفات العربية المفتوحة.

***كشف ملف قضائي عرضته محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء عن وقائع خطيرة ارتكبها المتهمين الفارين من العدالة، محمد العربي زيطوط وأمير بوخرس. المعروف باسم ” امير ديزاد” والصحفي ” هشام عبود” خلال تواجدهم بالخارج. لتأسيسهم شركة بمنطقة الشراقة عن طريق إرهابي ملقى عليه يدعى “منصوري احمد”. بغرض تمويل الحركة الإرهابية “رشاد” التي يقودها “زيطوط محمد”. بغرض زرع البلبلة والفتنة، وضرب استقرار الوطن.

***مجموعة عجلان السعودية تؤكد اهتمامها بالاستثمار في مجال السياحة بالجزائربالاضافةالى إقامة شراكة متبادلة المنفعة وبالأخص في مجالات الطاقات الجديدة والمتجددة بالاضافة الى فرص الاستثمار والتعاون  في مجال تحلية مياه البحر في الجزائر”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق