الجزائرالرئيسيةتقارير

صادق محمدالعماري : نراهن على دور الجزائر المحوري لطيّ الملفات العربية المفتوحة

أعرب رئيس جريدة الشرق القطرية، صادق محمد العماري هذا الإثنين عن تفاؤله بقدرة الجزائر من خلال القمة العربية التي ستحتضنها يومي الـ1 والـ2  من نوفمبر المقبل على لمّ الشمل العربي مؤكدا أنه يُراهن كثيرا على الدور المحوري والفعال للجزائر في غلق الملفات العربية المفتوحة.

وقال العماري في لقاء خص به إذاعة الجزائر الدولية ” إن الدول العربية  وللأسف تتخبط في العديد من المشاكل، لذلك فإنه يراهن كثيرا على الدور المحوري للجزائر في المنطقة وعلى دورها السياسي والعربي المؤثر والفعال لطيّ الملفات العربية المفتوحة”.

كما أضاف المتحدث أنه “في السابق كان هناك قضية واحدة وهي القضية الفلسطينية التي كانت تشغل بال الدول العربية، لكن حاليا هناك العديد من القضايا التي تحتاج لمن يساهم في حلها خاصة وأنها تشكل وصمة عار مزعجة في جبين كل مواطن عربي”.

في سياق متصل، أوضح رئيس جريدة الشرق القطرية أن “هذه القضايا المتشعبة تحتاج إلى أشخاص حكماء لديهم بصيرة إستراتيجية وبعد نظر تدفعهم للدفاع عن المصالح العربية المشتركة وإعادة قوة الوطن العربي في كل المجالات”.

وتابع”هناك عدة أعداء للوطن العربي  يعملون كل ما في وسعهم لجعله دولا متناثرة ومتناحرة” مؤكدا أن “قمة  الجزائر ستكون فرصة لإيجاد الحلول وأرضية إتفاق تفيد المنطقة العربية”، وأن “ثقته كبيرة في رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون وفي قمة الجزائر لإصدار العديد من القرارات مع آليات واضحة التنفيذ لتجسيدها على أرض الواقع”.

من جانب آخر، أشار العماري إلى أن “القضية الفلسطينية ستكون في قلب مناقشات قمة الجزائر ، متمنيا  أن تكون المواقف أقوى للضغط على الكيان الصهيوني الذي يجب عليه أن يلتزم بالقرارات الصادرة”.

الرابط:اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق