الجزائرالرئيسيةتقارير

اخبار الجزائر اليوم السبت 29-10-2022

***أكد الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي، السبت، أن  قمة الجزائر ستشهد مشاركة 15 قائدا عربيا من ملوك ورؤساء وأمراء.

***وقع مجمع سوناطراك الجزائري، 5 عقود جديدة مع شركات أجنبية وجزائرية، منها عقد بقيمة 56 مليار دينار جزائري لفائدة شركة “تكنيمونت” الإيطاليةاضافة الى التوقيع على عقدي تطوير بصيغة الهندسة والإمداد والبناء مع كل من الشركتين الإيطاليتين “تكنيمونت” و “أركاد”.

***أعرب رئيس البرلمان العربي, عادل بن عبد الرحمن العسومي, عن ثقته الكبيرة في قدرة الجزائر على إنجاح القمة العربية و ان له ثقة كبيرة في قدرة الجزائر على إنجاح فعاليات القمة بما يحقق آمال وتطلعات الشعوب العربية”.

***باريس تفك الضغط الجزائري على مدريد من خلال ارتفاع امدادات الغاز من فرنسا نحو إسبانيا اذ  لأول مرة باريس تفك الضغط الجزائري على مدريد وارتفاع امدادات الغاز من فرنسا نحو إسبانيا  ايضا لأول مرةوبالتالي فك الضغوطات التي تمارسها الجزائر عليها بورقة الغاز 

***قال وزير الخارجية الكويت، الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح، إنّ القمة العربية المقرر تنظيمها في الجزائر، ستحقق اهدافها كمجاءت في ظل التطورات المتسارعة التي يعرفها العالم.

***استقبل اليوم السبت وزير الشؤون الخارجية وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري سلطان بن سعد المريخي والذي  يقوم بزيارة إلى الجزائر في إطار مشاركته في اجتماع وزراء الخارجية التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

***قال وزير الشؤون الخارجية الموريتاني  عند وضولة الى الجزائر وحضور اجتماع وزراء الخارجية العرب فانه قد سجلنا تطابق وجهات النظر في مجمل قضايا الوطن العربي والبلدين معا

***أكد المتحدث ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، الجمعة، أن أنطونيو غوتيريش سيصل الجزائر يوم الاثنين للمشاركة في القمة العربية، وسيكون له نشاط كثيف على هامشها بلقاءات مع عدة مسؤولين في مقدمتهم الرئيس عبد المجيد تبون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق