المغربتقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

بعد أن دعاه الرئيس التركي لزيارة بلاده.. الملك محمد السادس لأردوغان: نرغب في تنويع مجالات التعاون بين بلدينا

عبر الملك محمد السادس لرئيس تركيا، رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، رغبته في تنويع مجالات الشراكة بين الرباط وأنقرة، وذلك أياما بعد دعوة الرئيس التركي للعاهل المغربي من أجل زيارة بلاده.

وبعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني، جاء فيها “يطيب لي وجمهورية تركيا تحتفل بعيدها الوطني أن أبعث إليكم بأحر التهاني، مقرونة بأصدق المتمنيات لكم بموفور الصحة والهناء، ولشعبكم بموصول التقدم والرخاء”.

وتابع العاهل المغربي “هي مناسبة سانحة لأجدد التأكيد لفخامتكم على حرصي على مواصلة العمل سويا للسير قدما في تعزيز علاقات التعاون البناء القائمة بين بلدينا وتنويع مجالاتها، تجسيدا لما يجمع بين شعبينا من أواصر الصداقة المتينة والتقدير المتبادل”.

يأتي ذلك بعد أسابيع من توجيه أردوغان دعوة للملك محمد السادس لزيارة أنقرة، الأمر الذي أكده نائب الرئيس فؤاد أوقطاي يوم 10 أكتوبر الجاري خلال محادثة مع رئيس الحكومة المغربي عزيز أخنوش، حين بحث الاثنان فرص التعاون بين البلدين في العديد من المجالات وعلى رأسها الاقتصاد والدفاع.

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن أقطاي، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وجه دعوة للملك المغربي محمد السادس لزيارة تركيا، وذلك حسب مضمون الاتصال الذي جرى بينه وبين أخنوش.

وأكد نائب الرئيس التركي لرئيس الحكومة عزيز أخنوش، على الروابط المتجذرة والتاريخية بين تركيا والمغرب، مبينًا أن آليات التعاون القائمة تشكل أرضية مهمة لنقل هذه الصداقة إلى المستقبل.

المصدر : هبة بريس بتاريخ 29 أكتوبر 2022

لقراءة الخبر من مصدره اضغط هنا   

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق