المغربتقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقياليبيريا

المغرب : بدعوة من الملك محمد السادس.. رئيس ليبيريا جورج وياه يحل بطنجة

سيحضر الرئيس الليبيري جورج وياه فعاليات منتدى “ميد دايز” العالمي، الذي سينطلق يوم الأربعاء 2 نونبر 2022 بمدينة طنجة، وذلك بدعوة من الملك محمد السادس، وفقا لما أعلنت عنه صحف ليبيرية اليوم الاثنين.

وكشفت صحيفة “ان ان ان” الليبيرية أن “الرئيس جورج مانه وياه تلقى دعوة من الملك محمد السادس لحضور الدورة الرابعة عشرة لمنتدى “ميد دايز” في طنجة بالمملكة المغربية، وسيلقي كلمة بالمناسبة”، مبرزة أن الرئيس سيغادر البلد يوم غد الثلاثاء لتلبية الدعوة واستكشاف الفرص المتاحة أمام ليبيريا.

وأوضحت الصحيفة أن النسخة الرابعة عشر سيحضرها أكثر من 5000 مشارك، بما في ذلك قادة العالم، مما يخلق فرصة لمناقشة المشاكل الجيوسياسية والاقتصادية والاجتماعية الرئيسية التي تواجه كوكب الارض، بما في ذلك الحرب في أوكرانيا، والصراعات وعدم الاستقرار في إفريقيا، والتوترات في المحيطين الهندي والهادئ، واخيرا أزمات الغذاء والطاقة والتضخم وتغير المناخ، مشيرة إلى أن “الدكتور جورج وياه سيكون من بين 200 متحدث في منتدى هذا العام بطنجة”.

وينعقد منتدى ميد دايز في الفترة من 2 إلى 5 نونبر بمنطقة مالاباطا بطنجة تحت شعار “من أزمة إلى أزمة: نحو نظام عالمي جديد”، وهو المنتدى الذي يطلق عليه “منتدى دافوس الأفريقي”.

المصدر : le 360 بتاريخ 31 أكتوبر 2022

لقراءة الخبر من مصدره اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق