الجزائرالمغربتقاريررياضيةسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

هل يلتقي الملك محمد السادس بالرئيس الجزائري في كأس العالم

هل يلتقي الملك محمد السادس بالرئيس الجزائري في افتتاح كأس العالم في التفاصيل،

من المنتظر أن يحضر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، حفل الافتتاح الرسمي لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، الذي ينطلق  غدا الأحد في قطر.

وأكدت مصادر مطلعة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وجه دعوة رسمية لتبون، لحضور حفل الافتتاح والمباراة الأولى في المونديال بين قطر والإكوادور.

وتعرف العلاقات الجزائرية-القطرية انتعاشا لافتا وتطورا غير مسبوق،حيث حضر أمير قطر حفل افتتاح النسخة الـ19 لدورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي استضافتها مدينة وهران الجزائرية الصيف الماضي،

كما حضر أيضا القمة العربية التي انعقدت مطلع الشهر الجاري بالعاصمة الجزائرية، مقابل زيارة دولة للرئيس الجزائري لقطر في فبراير الماضي.

كان الرئيس تبون ندد بالحملات المشبوهة التي تستهدف دولة قطر قبيل انطلاق المونديال،مؤكدا دعم الجزائر الدائم والكامل لقطر في هذه المنافسة، والوقوفَ إلى جانبها لدحر هذه الحملات ومروجيها.

وقال تبون في تصريح لوكالة الأنباء القطرية نهاية الشهر الماضي، “هذه المنافسة العالمية التي تنظمها قطر ستبقى محفورة في تاريخ كرة القدم”. وأضاف تبون “قطر ستفاجئ العالم بمستوى التنظيم المحكم في كل المجالات”.

الملك محمد السادس حاضر في كأس العالم

في ذات السياق، وجه أمير قطر، تميم بن حمد آل الثاني،دعوة رسمية للملك محمد السادس قصد حضور حفل افتتاح هذا الحدث التاريخي،الذي ستجري أطواره فوق الأراضي القطرية في الفترة انطلاقًا من يومه الأحد المقبل،وإلى غاية 18 من شهر دجنبر المقبل، وفق ما أكدته تقارير إعلامية.

وأشارت نفس المصادر، إلى أن إمارة قطر قامت باتخاذ كافة الترتيبات اللازمة لاستقبال الملك خلال حفل الإفتتاح، وهم حاليا في انتظار القرار النهائي من طرف المملكة المغربية.

وفي نفس السياق، سبق للمملكة وإمارة قطر، في وقت سابق، التوقيع على إعلان مشترك بشأن تبادل المعلومات المتعلّقة بكأس العالم قطر 2022 والذي وقعه عن الجانب المغربي، محمد ستري، سفير المملكة المغربية لدى الدولة، فيما وقع الإعلان عن الجانب القطري، العميد إبراهيم خليل المهندي، رئيس وحدة الشؤون القانونية والاتصال بلجنة عمليات أمن وسلامة بطولة كأس العالم قطر 2022.

ويرمي الإتفاق الموقع، إلى تدعيم التّعاون الأمني الثنائي بين المغرب وقطر،وتنزيل كافة الخطط الرامية لضمان الأمن خلال فترة كأس العالم،التي تستمر 28 يوماً علاوة على الرفع من مستويات الأجهزة الأمنيّة المعنيّة بتأمين هذا الحدث الكبير وضمان سلامة المشجعين.

المصدر : أنا الخبر بتاربخ 19 نوقمبر 2022

لقراءة الخبر من مصدره اضغط هنا

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق