الرئيسيةثقافةشمال إفريقيامصر

تفاصيل انطلاق مهرجان ليالي السينما الكورية في مصر

يبدأ مهرجان ليالي السينما الكورية في مصر 24 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، ويستمر أربعة أيام حتى 27 من الشهر نفسه، ومن المقرر أن تقام العروض في سينما الزمالك.

ولأول مرة، يحضر مخرجو الأفلام المقرّر عرضها، ويشاركون في حلقة نقاش مفتوحة مع الجمهور، وذلك للرد على أية أسئلة قد تكون لديهم فيما يتعلق بالمحتوى أو المعلومات الواردة في الفيلم.

وتشارك هان سون هي، من الأكاديمية الدولية للأعمال السينمائية في كلية بوسان للسينما الآسيوية، في هذه المناقشات، من أجل إلقاء الضوء على صناعة السينما الكورية، وكيف رسّخت كوريا الجنوبية نفسها واحدة من أكثر الدول تأثيراً في صناعة السينما عالمياً.

وتحت رعاية “مشروع عروض الأفلام الكورية في الخارج” التابع لمجلس الفيلم الكوري، من المقرر أن يتضمن المهرجان معرضاً خاصاً للأفلام الكورية؛ بهدف إثراء معرفة الجمهور بمختلف تصنيفات السينما الكورية.

أما فيما يخص الأفلام التي ستعرض، ففي اليوم الأول للمهرجان، سيعرض فيلم “الأخوة المتميزون” من إخراج يوك سانج هيو، وهو فيلم كوميدي درامي أُنتج في 2019، ويتناول قصة حقيقية تدور حول رابطة الصداقة القوية بين شخصين، ويستعرض الظروف الحياتية الكئيبة لكل منهما، بعدما جمعهما القدر معاً، لتتشكل بينهما صداقة قوية تفوق رابطة الدم.

وفي اليوم الثاني من المقرر عرض فيلم “غابة صغيرة”، وهو فيلم درامي أُنتج في 2018 للمخرجة ليم سون لاي، ويستعرض دور الطبيعة في التعافي، ويبرز في الوقت نفسه جمال الفصول الموسمية في كوريا، والأطعمة المميزة لكل منها.

وفي اليوم الثالث، سيُعرض فيلم “ماجي”، وهو أول فيلم روائي طويل من إخراج لي أوك سوب، وهو فيلم كوميدي درامي أُنتج في عام 2019 كجزء من مشروع فيلم حقوق الإنسان، وتدور أحداثه حول مغامرات ممرضة شابة تعمل في مستشفى.

وسيعرض فيلم “كاسيوبيا” للمخرج شين يون شيك في اليوم الأخير للمهرجان، وهو فيلم درامي من إنتاج عام 2022، ويحكي قصة ابنة تفقد ذاكرتها بسبب مرض ألزهايمر، وتعيش حياة جديدة مع والدها، وفاز بجوائز الجمعية الكورية لنقاد السينما لعام 2022.

بجوار عروض الأفلام، ستعقد ندوة حول صناعة السينما الكورية في آخر يوم من المهرجان، وذلك في مقر المعهد العالي للسينما التابع لأكاديمية الفنون؛ من أجل بناء جسور للتعاون بين الأكاديميين والمتخصصين في السينما بمصر وكوريا الجنوبية.

وقال مدير المركز الثقافي الكوري، أوه سونغ هو، في بيان صحافي، إن “دعوة المخرجين الكوريين للمشاركة في هذا المهرجان لأول مرة، من شأنها أن توفر بلا شك فرصة كبيرة لجميع المهتمين بكوريا للاستمتاع بالأفلام الكورية، وفي الوقت نفسه تعميق فهمهم للثقافة والمجتمع الكوري من خلال السينما، باعتبارها وسيلة شعبية وفعالة”. وأكد أن المركز “سيواصل تنظيم مزيد من الفعاليات السينمائية في مصر، القوة الثقافية الأولى في العالم العربي وهوليوود الشرق الأوسط، لتعزيز التبادل الثقافي والتفاهم بين شعبي البلدين”.

 

المصدر/ العربي الجديد

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق