البنينالمغربتقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

البنين-المغرب: تبادل وثائق التصديق على اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي


قامت البنين والمملكة المغربية،يوم الإثنين بكوتونو، بمقر وزارة الشؤون الخارجية والتعاون بتبادل وثائق التصديق على الاتفاقية المتعلقة بتجنب الازدواج الضريبي و منع التهرب الضريبي في مجال الضريبة على الدخل ووضع قواعد المساعدة المتبادلة ، الموقعة في مراكش في 25 مارس 2019.

وأوضح بيان لسفارة المغرب في البنين، أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون البنيني، أورليان أغبنونسي، صرح بأن هذه الاتفاقية تروم بالاساس تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين وتحسين التعاون في المجال الضريبي.

وأضاف رئيس الدبلوماسية البنينية أن تنفيذ الاتفاقية المذكورة سيشجع الاستثمارات بين البلدين ويسمح للشركات القائمة والجديدة بالازدهار في بيئة ضريبية مواتية للمستثمرين ، ولا سيما من خلال منحهم الفرصة للاستفادة من عوائد الاستثمار.

كما أشار أغبينونسي ، يضيف البلاغ، إلى أن دخول هذه الاتفاقية حيز التنفيذ يشكل خطوة إضافية في سبيل تعزيز علاقات التعاون بين المغرب والبنين ويعطي مضمونا ملموسا للدبلوماسية الاقتصادية التي مافتئ قائدا البلدين ، رئيس الجمهورية باتريس تالون وصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، يدعوان إلى تعزيز التعاون جنوب-جنوب.

وتابع المصدر ذاته، أن الوزير البنيني اغتنم هذه المناسبة للاشادة بالالتزام الشخصي لقائدي البلدين اللذين يرغبان في إعطاء دينامية لعلاقات التعاون بين المغرب والبنين.

من جانبه ، أبرز السيد رشيد الركيبي، سفير جلالة الملك لدى البنين والتوغو ، علاقات الصداقة والأخوة الممتازة القائمة بين البلدين ، تحت القيادة المستنيرة لجلالة الملك محمد السادس ، نصره الله، وفخامة رئيس الجمهورية السيد باتريس تالون.

وقال الدبلوماسي المغربي إن من شأن تبادل وثائق التصديق أن يشجع الاستثمار في البلدين ويكمل الترسانة القانونية لصالح العديد من الفاعلين الاقتصاديين ويعزز جاذبية الاستثمارات في المغرب والبنين.

حضر حفل تبادل الوثائق رئيس مجلس المستثمرين الخواص في البنين ، ونائب رئيس المجلس الوطني لأرباب العمل بالإضافة إلى المديرين العامين لموف أفريكا والبنك الأطلسي.

المصدر : الدار بتاريخ 30 نوفمبر 2022

لقراءةالخبر من مصدره اضغط هنا 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق