المغربتقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

المغرب : مختصرات أخبار 06 ديسمبر 2022

خلود الطيب : افريفيا 2050.

  • أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة،الثلاثاء، بالرباط، مباحثات مع مساعد وزير الشؤون الخارجية الأسترالي، تيم واتس.                                                                         

 

  •    حسم المنتخب المغربي، مواجهته ضد إسبانيا بضربات الترجيح على أرضية ملعب المدينة التعليمية ، ليعبر أسود الأطلس لربع نهائي كأس العالم 2022 بقطر،في سيناريو رهيب أسعد ملايين المغاربة داخل أرض الوطن وخارجه    .

 

  •     أجرى النعم ميارة، رئيس مجلس المستشارين، أمس الاثنين بالرباط، مباحثات مع وفد برلماني من جمهورية الأوروغواي، يقوده خورخي أوزفالدو غانديني، نائب رئيس مجلس الشيوخ، إلى جانب مسؤولين حكوميين ورجال أعمال؛ وذلك في إطار زيارة العمل التي يقوم بها الوفد للمملكة، خلال الفترة ما بين 03 و10 دجنبر الجاري.             

 

  • يرى محللون أن المغرب باعتباره أول بلد إفريقي مصدر للفوسفاط، فإنه يستغل هذا المورد الطبيعي من أجل تعزيز مواقفه الدبلوماسية المتعلقة بملف الصحراء، حسب ما جاء في تقرير نشرته مجلة “لكسبرس” الفرنسية.             

 

  •   أكد مدير مكتب مبادرات مكافحة الانتشار بوزارة الخارجية الأمريكية، توماس زارزيسكي، اليوم الثلاثاء بطنجة، على الريادة المغربية في إطار المبادرة الأمنية لمكافحة انتشار أسلحة الدمار الشامل (PSI).                                     

 

  • استقبل رئيس جمهورية أوغندا يويري موسيفيني، أمس الإثنين بانتيبي، وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، حاملا رسالة خطية من الملك محمد السادس.                                                                                                                

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق