إقتصادالرئيسيةتقاريرشمال إفريقيامصر

مصر لتوفير احتياجات الأسواق الأوروبية من «الوقود الأخضر»

رئيس «اقتصادية قناة السويس» استقبل وفداً تجارياً

أكدت مصر سعيها لتوفير احتياجات السوق الأوروبية من «الوقود الأخضر». وقال وليد جمال الدين، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم (الثلاثاء)، خلال استقباله وفداً من مستشاري الاقتصاد والتجارة في دول الاتحاد الأوروبي المعتَمَدين لدى مصر، إنّ «المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تسعى للمضي قدماً في تسريع وتيرة عمليات إنتاج الوقود الأخضر لتلبية احتياجات الأسواق الأوروبية، وفقاً للجدول الزمني المحدد لبدء الإنتاج على أن تبدأ عمليات تموين السفن بالوقود الأخضر بحلول عام 2026».

ويزور الوفد الأوروبي المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالعين السخنة، في إطار «استراتيجية المنطقة الاقتصادية لفتح آفاق للتواصل مع المستثمرين حول العالم، وبحث سبل التعاون الاقتصادي في مختلف المجالات والحرص على توطيد العلاقات بين المنطقة الاقتصادية وشتى الشركات والتحالفات العالمية»، حسب بيان رسمي.

وأشار رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس إلى ما وصفه بتعاون اقتصادي «واعد» بين الجانبين، موضحاً، خلال عرض تقديمي، «إمكانات الهيئة من مناطق صناعية متكاملة، و6 موانئ متصلة بالبحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط»، مستعرضاً «الصناعات الأخرى المستهدَفة بالمناطق الصناعية، والحوافز الاستثمارية التي تقدمها، إلى جانب البنية التحتية القوية والموقع المتميز الذي يجعل من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وجهة استثمارية عالمية تحظى بالكثير من المميزات»، على حد تعبيره.

وأبدى الوفد الأوروبي «اهتماماً» بخطوات المنطقة الاقتصادية في ملف الهيدروجين الأخضر، وخدمة الشباك الواحد والرخصة الذهبية، كوسيلة لتيسير إجراءات الإنشاء داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وفقاً للإفادة الرسمية.
والوقود الأخضر، المعروف أيضاً بالوقود الحيوي، هو نوع من الوقود ينتج عن تحلل كتلة حيوية مثل النباتات والفضلات الحيوانية، وهو صديق للبيئة أكثر من الوقود التقليدي المُستخدم على نطاق واسع في العالم، حسب نادي الطاقة الفنلندي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق